اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

مشاركة وفد الطلبة المغاربة في الأولمبياد الدولية للإعلاميات و البرمجة (IOI)


مشاركة وفد الطلبة المغاربة في الأولمبياد الدولية للإعلاميات و البرمجة (IOI)


انطلقت مشاركة وفد الطلبة المغاربة  في الأولمبياد الدولية للإعلاميات و البرمجة المعروف اختصارا ب(IOI) وهي مسابقة علوم الكمبيوتر الأكثر شهرة في العالم لطلاب المدارس الثانوية ,  في دولة اليابان.





وتعد الأولمبياد الدولية للإعلاميات والبرمجة (IOI) نقلا عن الصفحة الرسمية للأستاذ أنس أبو الكلام على الفيسبوك الذي ترأس وفد الفريق المغربي المشارك ، أكبر مسابقة دولية سنوية للمتبارين الطلبة و التلاميذ في علوم المعلوميات و البرمجة من حوالي 130 دولة حول العالم . وتعد واحدًا من أعرق مسابقات علوم الكمبيوتر  التي تجمع أكثر من 900 متباري ومتبارية  في كل دورة. و يعتبر الطلاب الذين يشاركون في IOI من ألمع علماء الكمبيوتر الشباب في العالم الذين تتهاتف عليهم ارقى الشركات الدولية و كذلك أفضل الجامعات.

مشاركة وفد الطلبة المغاربة في الأولمبياد الدولية للإعلاميات و البرمجة (IOI)


وحسب قانون المشاركة في الأولمبياد فإن كل فريق يتكون من اربع متبارين (السن المحدد اقل من 20 سنة من تلاميذ الاعدادي و الثانوي) و مدرب و رئيس. ينتقى المتبارين بدقة خلال كل اقصائيات وطنية. خلال المسابقة النهائية يتنافس الطلاب من كل فريق وطني ويحاولون زيادة درجاتهم عن طريق حل المشكلات و كسب نقاط. في كل يوم من أيام المسابقة ، يعطى الطلاب ثلاث مشاكل يجب عليهم حلها (باستعمال علم الخوارزميات) ثم برمجتها في الحاسوب خلال خمس ساعات وهي المدة المحددة لهذا الاختبار .

تعلم البرمجة مسابقة البرمجة


نتمنى للفريق المغربي المزيد من التألق في هذه الدورة , لرفع العلم الوطني وتشريف بلدهم المغرب بألقاب متميزة في مثل هذه التظاهرات العالمية . 


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
مدونة أوشن التقنية  | ouchchane
مدونة أوشن التقنية عبارة عن مدونة مغربية من تأسيس مصطفى أوشن متخصصة في المجال التقني ، تقدم شروحات ومواضيع منوعة تهم المجال التقني ، والامن المعلوماتي ،وغيرها من المجالات ، نحن في مدونة أوشن نسعى لتبسيط المعلومة قدر الامكان لتصل الى جميع شرائح الشباب داخل الوطن العربي عموما والشباب المغربي خصوصا ،هدفنا تقديم محتوى يرقى لتطلعاتكم ، من خلال مواضيع ودروس حصرية . كما نقوم بتقديم العديد من الخدمات الاخرى ، كالاستشارات التقنية وتصميم المواقع والبرامج والتطبيقات وغيرها حسب الطلب - يمكنك دائما التواصل معنا لطب أي خدمة عن طريق البريد الإلكتروني التالي ouchchane@gmail.com أو عبر الواتس اب 00966547464069
للإتصال بنا: ouchchane@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة أوشن ouchchane
برمجة وتصميم : مصطفى أوشن