اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف ج1 حجز مساحة


دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف ج1 حجز مساحة

دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف ج1 حجز مساحة

دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف ج1 حجز مساحة

سوف نستهل حديثنا استكمالا لدورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف في هذا الجزء الذي سوف تخصصه للحديث حوال أهم  نقطة الا وهي حجز مساحة على استضافة مجانية .
ماذا نقصد بحجز مساحة ؟
دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف ج1 حجز مساحة
فل تتخيل معي الأمر كالتالي : انت تريد بناء منزل . فمالذي سوف تحتاجه اذا ؟ من البديهي أن يكون جوابك هو مساحة لكي تبني فوقها أو عليها هذا المنزل . فأنت لا تستطيع أن تبدأ بتزين أو تأتيث منزلك دون أن ترسي له دعائم صلبة وثابثة أولا .
نفس الامر عندما ترغب بتأيس موقع خاص بك . انت تحتاج في البداية لمساحة تشتغل عليها وترسي عليها هذه الدعائم ، ولا شك أنك تتسال حول التالي :
كيف احجز هذه المساحة ؟ ومن أين أبدأ  ؟
الجواب على هذا السؤال جد سهل ، فهناك العديد والعديد من المواقع على شبكة النت تتيح لك هذا الخيار وهي معروفة باسم استضافة . ويجد العديد منها وتختلف كل واحدة عن الأخرى بالمميزات والمواصفات وحجم المساحة ، والعديد من الأشياء سوف نتكلم عليها في هذا الشرح أسفل التدوينة ،
أنواع الاستضافات وحجم المساحة
دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف ج1 حجز مساحة

من ميزات الاستضافة التي سوف نتكلم عنها في هذا الشرح أنها استضافة عربية ومجانية 100/100 وهناك طبعا العديد منها لكننا سوف نشتغل في هذا الشرح على أشهرها وهي استضاقة ” ابقى ” ومن ميزاتها انها توفر لك مساحة مجانية بدون اعلانات ، ومدى الحياة .
لماذا استضافة ابقى 
الأنها مجانية 100/100 . كما ذكرنا سابقا بالاضافة الى انها تمكنك من مساحة لابأس بها . بدون اعلانات مع لوحة تحكم ” سي بانل ” ممتازة وسهلة الاستخدام وعدد 400 من قواعد البيانات والنطاقات وغيرها الكثير والكثير سوف اترك لك فرصة التعرف عليها بنفسك . كما أنها توفر لك مستقبلا عدة خطط لاستخدام مساحة اكبر مع عدد مغري من البريد الالكتروني والنطاقات و قواعد البياتات وسوف نتكلم على كل ذلك في وقته ،
قد يرى البعض اني أقوم بعمل نوع من الدعاية المجانية لهذه الاستضافة ، لكن الأمر ليس كذلك مطلقا . فحسب تجربتي لدي الكثير من المؤاخذات حول هذه الاستضافة سوف افصح لكم عليها  لكن ليس هذا هو المجال المناسب . لكون ما يهمنا هو الخطوات والمراحل التي تلزمنا لحجز مساحة على استضافة فقط وهذه الدورة دورة تعليمية . انا اعطيك الفكرة وأنت تتوسع بها حسب رغبتك مع لمستك الخاصة طبعا .
ولأكون صادقا معك فأنا لا أحبذ عقلية الروبوت المبرمج حسب مسار واحد ووحيد . ولست هنا لألزمك بشيئ معين . خذ مني الفكرة وطورها حسب رغبتك ، فأنا أتق في وعيك ، وبمجرد قرائتك لهذه الأسطر ووصولك هنا فأنت شخص مميز وأنا أعرف من أخاطب .
لنعد الى موضوعنا عزيزي القارئ ولنستكمل خطوات حجز استضافة ودعنا من كثرة الكلام ولنبدأ العمل .
تابع مع كما في الشرح .

لأي استفسار أو اشكال لا تتردد في طرحه في التعليق أسفل هذه التدوينة وسوف أجيبك عليه
رابط الاستضافة التي نشتغل عليها في هذا الشرح
www.eb2a.com
جهز بريد الكتوني خاص بك على جيمايل
الم تفهم اي خطوة من الخطوات السابقة فأعد المقطع ولا تنتقل للخطوة التالية الا وأنت قد استوعبت الخطوة السابقة جيدا
ملاحظة هامة :
سوف أتطرق في تدوينات منفصلة عن الية عمل الاستصافة وشرح السرفرات والخوادم في دروس منفصلة . قد تجد بعضها هنا والبعض الاخر لم يسعفني الوقت او الظروف لتزيله . راجع هذا الموقع بعد الحين والاخر أو اتخدم خدمة البحث الخاصة بموقع سكويلا من أجل التعرف والتوسع أكثر في هذا المجال .

وتقبل تحياتي أنا مصطفى أوشن ولنلتقي في الجزء الثاني من هذه الدورة .
دام لك البشر والفرح.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
مدونة أوشن التقنية  | ouchchane
مدونة أوشن التقنية عبارة عن مدونة مغربية من تأسيس مصطفى أوشن متخصصة في المجال التقني ، تقدم شروحات ومواضيع منوعة تهم المجال التقني ، والامن المعلوماتي ،وغيرها من المجالات ، نحن في مدونة أوشن نسعى لتبسيط المعلومة قدر الامكان لتصل الى جميع شرائح الشباب داخل الوطن العربي عموما والشباب المغربي خصوصا ،هدفنا تقديم محتوى يرقى لتطلعاتكم ، من خلال مواضيع ودروس حصرية . كما نقوم بتقديم العديد من الخدمات الاخرى ، كالاستشارات التقنية وتصميم المواقع والبرامج والتطبيقات وغيرها حسب الطلب - يمكنك دائما التواصل معنا لطب أي خدمة عن طريق البريد الإلكتروني التالي ouchchane@gmail.com أو عبر الواتس اب 00966547464069
للإتصال بنا: ouchchane@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة أوشن ouchchane
برمجة وتصميم : مصطفى أوشن