اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف مقدمة عامة

دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف مقدمة عامة


في هذه الدورة سوف نتطرق لشرح مبسط وسريع حول الاليات والادوات التي سوف نحتاجها من أجل تصميم موقع احترافي بمواصفات عالية ، لكن أولا وقبل كل شيء دعونا نتعرف على انواع المواقع التي بامكانك العمل عليها .

دورة تصميم المواقع من الصفر الى الاحتراف مقدمة عامة

أنواع المواقع 

مواقع على منصة بلوجر

بامكانك عزيزي المتتبع أن تصمم موقع خاص بك وبالمجان من خلال عدة طرق . البعض منها لا يحتاج لأي خبرة ودراية بمجال التصميم كمثال على ذلك منصة بلوجر التي تمكنك من هذه الغاية ولن تحتاج لعمل الكثير كل ما هناك ان تمتلك حساب في جميل وتفتح الرابط التالي     وتعمل انشاء مدونة جديدة . بعد ذلك تقوم بتنصيب القالب الذي تريد وتبدأ التدوين . وقد تجد عدة شروحات حول هذا الموضوع اغنى عن اعادة ذكرها ههنا . لأني حسب رأي المتواضع المواقع والمدونات التي تقوم بانشائها على منصة بلوجر هي مواقع ذات امكانيات محدودة جدا .. لكن على الرغم من ذلك قد أفرد لهذا الموضوع ” احتراف بلوجر ” دورة كاملة وشاملة سوف تستوعب من خلالها جميع المراحل خطوة بخطوة .  لكن ما يهمنا هنا في هذه الدورة هو شرح لالية عمل موقع احترافي باستضافة مجانية وباستخدام منصة مفتوحة المصدر كمنصة ووردبريس.

مواقع على منصة وردبريس

ما يميز مواقع الوردبريس انها منصات مفتوحة المصدر وسوف تتيح لك عمل الكثير والكثير جدا في تصميم موقعك او مدونتك أيا يكن المحتوى الذي ترغب في نشره سواء موقع اخباري ، او مدونة تقنية ، أو متجر الكتروني تقوم من خلاله بعرض منتجات وتخصيص أقسام معينة وتحديد طرق الدفع وغيرها الكثير والكثير . وسوف نتعرف عليه سويا من خلال هذه الدورة المجانية.

ما الذي سوف احتاجه في انشاء موقع ؟ 

سؤال قد يتبادر لذهن الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في احتراف برمجة وتصميم المواقع . من أين أبدأ ؟ ومالذي سوف احتاجه ؟ وهل أحتاج الى مبلغ معين من أجل ذلك ؟ كم يلزمني من الوقت من اجل احتراف برمجة المواقع ؟ ماهي المهارات التي سوف احتاجها ؟ هل يشترط مستوى معين من اتقان اللغة الانجليزية من أجل هذه الغاية ؟ …
كل هذا وغيره من الاسئلة سوف نجيب عنها في هذه الدورة وبأمثلة تطبيقية خطوة بخطوة حتى تحترف برمجة المواقع من الصفر الى الاحتراف .
سوف اتشارك معك ماتعلمته لسنوات طوال . من مجهودات وأبحاث عديدة ، وسهر لأيـــام متواصلة أمام شاشة الحاسوب اللعينة . أبحث هنا وهناك وأصادف مشاكل لا تعد ولا تحصى . بعض حلولها وجدته في منتديات أجنبية ، والبعض الاخر اهتديت له بالتجربة الشخصية . أخفقت لعدة مرات ، وبلغت من الاحباط واليأس في بعض الأوقات ماجعلني أفكر في ترك هذا الأمر ، لكن اصراري كان أقوى وأقوى من أن تجرفه أمواج اليأس . أو احباط ” اصدقاء” جهلة . هدفهم في الحياة أن يروك تفشل …
لقد كان الرهان بيني وبين نفسي أولا ،لابد أن اتعلم . وقطعت العهد على نفسي أن أمضي في هذا الأمر الى منتهاه . وان اتعلم مهما كلف الأمر  . فمتعة التعلم لها طعم خاص لن يعرفه أويذوف حلاوته الا شخص شغوف بالمعرفة . فقيمتك الحقيقية ليست ما ترتديه أو ما تحاول التمظهر به لدى الاخرين . بل قيمتك الحقيقية هي في حجم ما تعلم .
دعني أغوص بك في عالم المعرفة الامحدود ونرى لأي حد سوف تصمد . جهز كوب قهوة بجانبك . وأشعل سجارتك . ” ان كنت مدخنا ” . ودعنا ننطلق . فهل أنت مستعد … ؟  لنبدأ اذا .
تابع معي هذا المقطع 


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
مدونة أوشن التقنية  | ouchchane
مدونة أوشن التقنية عبارة عن مدونة مغربية من تأسيس مصطفى أوشن متخصصة في المجال التقني ، تقدم شروحات ومواضيع منوعة تهم المجال التقني ، والامن المعلوماتي ،وغيرها من المجالات ، نحن في مدونة أوشن نسعى لتبسيط المعلومة قدر الامكان لتصل الى جميع شرائح الشباب داخل الوطن العربي عموما والشباب المغربي خصوصا ،هدفنا تقديم محتوى يرقى لتطلعاتكم ، من خلال مواضيع ودروس حصرية . كما نقوم بتقديم العديد من الخدمات الاخرى ، كالاستشارات التقنية وتصميم المواقع والبرامج والتطبيقات وغيرها حسب الطلب - يمكنك دائما التواصل معنا لطب أي خدمة عن طريق البريد الإلكتروني التالي ouchchane@gmail.com أو عبر الواتس اب 00966547464069
للإتصال بنا: ouchchane@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة أوشن ouchchane
برمجة وتصميم : مصطفى أوشن